-->

فوائد قشر التفاح

 [١]  المحافظة على صحة البشرة ومدها بمضادات الأكسدة تحتوي قشور التفاح على مضادات أكسدة تسمى (الفلافونونويد)، ومجموعةٍ من الفيتامينات المغذِّية للجسم كفيتامين E، وفيتامين K، بالإضافة إلى احتوائها على حمض الفوليك أسيد، ونسبة من الحديد، والألياف. حيث تدعم مضادات الأكسدة البشرة، وتُحارب الجذور الحرة التي تُسبب تلف الخلايا، كما تثبط الخلايا السرطانية وتحد من نموها، وتساعد على الوقاية من النوبات القلبية، وأمراض القلب، والأوردة الدموية، ووفقاً لمعلوماتٍ وردت عن "معهد لينوسبولينج" تحتوي قشور التفاح على نسبة 27.5 من مضادات الأكسدة (الفلافونيد) بنسبة أكبر من مضادات الأكسدة الموجود بلب التفاح، ويُنصح بغسل التفاح جيداً للتخلص من أيِّ مبيداتٍ حشرية. هذا جيد حقا ان تعرف الكثير عن التفاح



###


2 عزز نمو الشعر


يحتوي قشر التفاح على البيوتين، الذي يساعد على النمو الصحي للشعر، كما يمنع تساقط الشعر ويحفز نموه، مما يوفر شعر كثيف وقوي.


####

3- إنقاص الوزنيحتوي قشر التفاح على الألياف الغذائية المختلفة، لذلك يعطي شعورًا بالشبع ويساهم في إنقاص الوزن، كما يساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية.

####

4  مخاوف متعلقة بتناول قشور التفاح بالرغم من تعرض قشور التفاح للمبيدات الحشرية، ومخاوف تناولها من قبل البعض، إ

لا أنّه بعد إجراء عدد من التحليلات المخبرية للقشور لمعرفة نسبة احتوائها على المبيدات الحشرية، تبيّن أنّها تحتوي على نسبةٍ منخفضة منها، ووفقاً للجمعية الأمريكية للسكري فقد أوضحت أنّ التفاح الكامل فاكهةً مغذية، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تناول التفاح مع القشور بشرط أنّ يتم اختيار التفاح صغير الحجم حيث لا يزيد قطر التفاحة الواحدة عن 6.4 سم.


####


5- علاج حروق الشمس

يمكن استخدام قشر التفاح لعلاج الحروق التي تسببها الأشعة الضارة للشمس 

ومنع تقشير الجلد، وذلك لاحت

وائه على الفيتامينات التي تساهم في إصلاح البشرة التالفة.ويقول الخبراء إنه يمكن وضع الجلسرين على قشر التفاح وخلطهم جيدًا ووضعهم على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم شطفهم بالماء البارد.

حتوي على نسبة عالية من المعادن


قشر التفاح يعتبر مصدرا غنيا بالمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور بكميات كبيرة، والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم بكميات معتدلة، مما يحسن وظائف الجهاز الهضمي، والجهاز القلبي الوعائي، وعمل الخلايا.




6 يعتبر منعم للجلد


يعتبر قشر التفاح مفيد جدا للتخلص من مسام الجلد، ومن الجراثيم والزيوت الزائدة، كما أنه يمنع حب الشباب والبثور من الظهور، و يسمح للجلد بوقف الإفراط في الزيوت التي تظهر على البشرة.


- التخلص من الهالات السوداءيمكن وضع قشر التفاح أسفل العينين لتقليل الهالات السوداء1- ترطيب البشرةوضع قشر التفاح على البشرة يساهم في الحفاظ على نضارتها وترطيبها لأنها تحتوي على فيتامين هـ، ويمكن الحصول على تلك النتيجة عبر وضع قشر التفاح وتركها تجف على البشرة لمدة من 15 إلى 20 دقيقة.


عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *